متوافقة مع معايير EFPA (سابقا BPS مستوى أ و ب) تقوم دورة الاختبار الوظيفي المجمعة لتهيئتك لتصبح مؤهل لإجراء اختبارات القدرات و اختبارات الشخصية المهنيين. تهيؤك الشهادة المعترف بها دوليا EFPA و الممنوحة من قبل BPS بأن تصبح مقيم مستقل معتمد.

نقاط التعلم:

  • اختيار الاختبار المناسب للهدف
  • ادارة كامل الاختبار
  • تقييم كامل الاختبار
  • تفسير نتائج اختبارات القدرات و الشخصية
  • كتابة تقارير مناسبة لكافة الجهات، مثل صانع القرار خلال دورة الاختبار
  • اعطاء تغذية راجعة للمرشح على جميع نواحي الاختبار

تبلغ مدة دورة الاختبار الوظيفي المجمعة 5 أيام مع يوم للمتابعة. ويقدم يوم المتابعة دعم تعليمي لمراجعة خبراتك في مشروع تقييم ما بعد الدورة، ويمكن عمله بحضور محاضرة وجهًا لوجه، أو عن طريق جلسة الويبينار (Webinar) أيهما أكثر ملائمة.

ويفصل أدناه المؤهلات التي يمكنك الحصول عليها بحضورك للدورة المجمعة.

اختبار المستخدم المساعد (ATU)

تُعد شهادة اختبار المستخدم المساعد هي شهادة المرحلة الأولى للاتحاد الأوروبي لجمعيات علماء النفس EFPA. فيما سبق، كانت شهادة إدارة الاختبار التابعة لجمعية علم النفس البريطانية BPS، هي شهادة إلزامية لتحقيق وحدات المستوى الأول، وعُدت هذه الشهادة بمثابة استحقاق أو جدراه لمؤهلات المستوى الثاني.

اختبار قدرة المستخدم (TUA)

فيما سبق كان هذا الاختبار هو المستوى أ في اختبارات جمعية علم النفس البريطاني. والآن تعد شهادة اختبار قدرة المستخدم هي شهادة المرحلة الثانية للاتحاد الأوروبي لجمعيات علماء النفس EFPA. ويشترط الحصول على شهادة اختبار قدرة المستخدم للتسجيل مع ناشري الاختبار، والحصول على اختبارات القدرة المهنية.

اختبار شخصية المستخدم (TUP)

فيما سبق كان هذا الاختبار هو المستوى ب (المتوسط). والآن تعد شهادة اختبار قدرة المستخدم هي شهادة المرحلة الثانية للاتحاد الأوروبي لجمعيات علماء النفس EFPA. ويتيح لك الحصول على شهادة اختبار شخصية المستخدم الوصول إلى تقييم الشخصية من خلال الجمع بين شهادات القدرة والشخصية في دورة واحدة، ويستطيع المندوبون الحصول على أسس أكثر دقة في الجانب النظري والتطبيقي للتقييم النفسي ككل. وفر هذا النهج الوقت عن طريق تجنب الازدواجية التي تحدث عندما يتم دراسة مستويين مختلفين بشكل منفصل، أو إذا انفصلت الوحدات المكونة للنماذج لأسابيع أو أشهر.

بجمع شهادتي القدرات و الشخصية في دورة تدريبية واحدة، يستفيد المشاركين من فهم أشمل لنظرية التقييم السيكولوجي و تطبيقاته. يوفر الجمع الوقت و يجنب المشاركين من تكرار المعلومات في حال تم فصل الدورتين أو المباعدة  زمنيا بين نقاط التعلم